المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

إشكالية التقويم في التربية التحضرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إشكالية التقويم في التربية التحضرية

مُساهمة من طرف nassima houda في الأربعاء فبراير 15, 2012 7:55 pm

يعد التقويم مكونة أساسية من مكونات الفعل التعلمي ,هدفه ضمان التقدم الأمثل لكل طفل غير أن بناء التعلمات على اساس المقاربة بالكفاءات يطرح إشكالية تتمثل في صعوبة التعرف على حصول الإكتساب او عدم حصوله .
فمن خصوصيات الوضعية التعلمية في التربية التحضرية انها تبنى على أساس تعلمات من مجالات أنشطة مختلفة و متداخلة مما يصعب التمييز او الفصل فيما بين نشاط و اخر وباعتبار ان الكفاءات هي كل مركب يضم مجموعة منظمة من المعارف والأداوات وانواع التفكير و الاستراتيجيات ,فإن تحقيقها يتم بتدرج يجعل من الصعب تقييمها مباشرة
لهذا الاسباب فإن التقويم المحبذ والمستهدف في التربية التحضرية هو التقويم التكويني الذي تعود فائدته على الطفل نفسه و على المربي وذلك بتشخيص الصعوبة وعلاجها ومتابعة تقدم التعلمات و مراجعة الممارسات التربوية
إذن من المهم جدا ,أن تمتلك المربية الكفاءة في تحضير أدوات التقويم بأنواعها المختلفة وتحسن توظيفها واستغلالها.(المربي/المجلة الجزائرية للتربية/التعليم ما قبل التمدرس/رقم 11/2008 )

nassima houda

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 17/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى