المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

التدابير التنظيمية والتربوية والتسيرية الخاصة بأقسام التربية التحضيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التدابير التنظيمية والتربوية والتسيرية الخاصة بأقسام التربية التحضيرية

مُساهمة من طرف nassima houda في السبت مارس 10, 2012 9:58 pm

في إطار مواصلة عمليات إصلاح النظام التربوي ,وتطبيقا للقرارات المتعلقة بالتعميم التدريجي للتربية التحضرية على الاطفال البالغين سن الخامسة ,ومواجهة للعدد المتزايد للاقسام التحضرية ,صدر عن المدرية الفرعية للتعليم المتخصص التابعة لمدرية التعليم الاساسي المنشور رقم 32 /0 . 3 . 2 / 08 المتضمن التدابير التنظمية التربوية ,والتسييرية الخاصة بأقسام التربية التحضرية ,ومنها الاتي :
أهداف التربية التحضريية:يسيطر اللعب على كافة فعاليات واهتمامات الطفل وهو بمثابة النشاط الجامع والمنظم لكل النشاطات التربوية حيث يبذل فيه الطفل جهدا ويتعرف بواسطته على العالم المحيط به ويشبع فضوله إلى المعرفة ويتمكن من خلاله أيضا بناء معارف ,وعليه فإن بيئة التعلم في هذه الاقسام بالذات يجب ان تهيأ وتحضر ليلعب فيها الطفل ويتعلم في نفس الوقت .وتعتبر هذه المرحلة حساسة جدا إذ تترك تأثيراتها على شخصيته فهي إما ان تسهل عملية النمو والتعلم او ان تعيقها ,وذلك امر يتعلق بدور المعلم ومدى قدرته على القيام بالدور المنوط به في هذا المقام لتحقيق الاهداف المسطرة على غرار مايلي:
ا_العمل على تفتح شخصية الاطفال بفضل أنشطة اللعب التربوي
ب_تعرف الطفل على جسمه وإكسابه عن طريق اللعب مهارات حسية وحركية
ج_غرس العادات الحميدة عن طريق التدريب على الحياة الجماعية
د_إثراء الثروة اللغوية من خلال وضعيات التواصل الناجمة عن النشاطات المقترحة وعن اللعب
ه_إكسابهم العناصر الاولى للقراءة والكتابة والحساب من خلال النشاطات المشوقة والالعاب المناسبة
(المربي/المجلة التربوية الجزائرية /العدد11/ 2008 )

nassima houda

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 17/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى