المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

استخدام أساليب التعليم الإلكتروني الموائمة في دعم جودة التعليم المستمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استخدام أساليب التعليم الإلكتروني الموائمة في دعم جودة التعليم المستمر

مُساهمة من طرف nawal في الأحد يونيو 24, 2012 4:19 am

استخدام أساليب التعليم الإلكتروني الموائمة في دعم جودة التعليم المستمر
تاريخ العدد 28-MAR-2012
بقلم أ.د / عبد الحميد محمد رجب د/ عبد الفتاح بن سليمان المشاط


المستخلص:

أصبح التعليم المستمر ضرورة ملحة تحتاج إلى تجديد مستمر، واستراتيجيات موافقة لمتطلبات المرحلة، من تطوير للذات واكتساب للمعارف الجديدة، وتوظيفها في مهارات تخدم الفرد والمجتمع. يقدم هذا البحث دراسة مقارنة لأحدث أدوات التعليم الإلكتروني الناجحة، والتي يمكن استخدامها في التعليم المستمر. ثم نعرض نظام تعليم إلكتروني موائم يراعي الفروق الفردية والمعرفية بين الدارسين، يعرض المحتوى العلمي للدارس مستخدما العروض النصية والمرئية والمسموعة، أخذا في الاعتبار النمط التعليمي المناسب للدارس. وهذا النظام التعليمي يعمل كموقع على الانترنت، روعي في تصميمه عوامل الجودة. و قد تم تطبيق واستخدام النظام المقترح على العديد من الدارسين من خلال إتاحته على الانترنت، وحققت النتائج تحسين المستوى ألتحصيلي لدى الدارسين مقارنة مع النظم التقليدية الأخرى.

لقراءة البحث كاملا يمكنك الضغط للمزيد
http://emag.mans.edu.eg/media/pdf/25/002.pdf
avatar
nawal

عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى