المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

نظام ل م د

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظام ل م د

مُساهمة من طرف mlila في السبت سبتمبر 22, 2012 3:29 pm

أهداف نظام LMD:

يهدف نظام LMD إلى مايلي:

ü تنظيم عروض التكوين على شكل مسالك منتوعة للطالب الذي يستفيد من المرافقة و التوجيه من قيل الأستاذ (الوصي).

ü تحسين النوعية البيداغوجية، الإعلام، التوجيه و مرافقة الطالب.

ü تطوير التمهين في الدراسات العليا

ü تفضيل تعلم القدرات العرضية ( التمكن من اللغات الحية، استعمال الإعلام الآلي و الانترنيت)

ü الاستفادة من المبادلات و معادلات الشهادات على المستوى الدولي. (عبد الكريم حرزالله و كمال بداري،2008، ص 25)
التنظيم الجديد للدراسات الجامعية أهداف ل م د
ü اصلاح التعليم العالي

ü الارتباط بثلاث أطوار:

1)ليسانس:البكالوريا+3سنوات (ل1+ل2+ل3)

2)الماستر: البكالوريا+ 5 سنوات (م1+م2)

3)الدكتوراه:البكالوريا + 8 سنوات
ü يسمح بمقارنة و معادلة الشهادة عالميا

ü تسهيل حركة الطلبة

ü يمنح أحسن مقروئية للشهادات في سوق العمل
الأرصدة: مقياس عمل الطالب

تتكون الشهادات من وحدات تعليمية، كل وحدة بقيمة أرصدة توافق أهمية الوحدة

ü الوحدات القياسية مكتسبة و قابلة للتحويل من مسار لآخر

ü التكوين منظم في سداسيات

السداسي” عدة وحدات تعليمية=30 وحدة قياسية
ü تطويرالمرافقة و التضامن للطالب من خلال الأستاذ المرافق أو المشرف

ü الدراسة في مسارات مختلفة الأنظمة

ü اعتماد التكوين على توظيف المشروع الخاص بالطالب

ü عالمية الشهادة

mlila

عدد المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 29/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى