المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

العوامل المساعــــــدة علـــــى نجاح التوجيه المدرســـــــي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العوامل المساعــــــدة علـــــى نجاح التوجيه المدرســـــــي

مُساهمة من طرف maatoug-nada في الإثنين مايو 27, 2013 7:36 pm

إن من بين العوامل المساعدة
والتي تشد أزر المتعلم فتحمله إلى شاطئ الأمان سالما معافى ما يلــــي :



1- تولي المعلمين
والمرشدين ومديري المدارس إعداد قوائم بالمشكلات التي تواجه التلاميذ ووضع الخطة اللازمة
لمساعدتهم على حلها



2- استخدام مقاييس خاصة
مساعدة على فهم التلاميذ فهما كاملا وتدريب المختصين على استخدام هذه المقاييس ,
أشير هنا إلى اختبارات التوجيه التي يتحصل عليها التلميذ من المؤسسة التعليمية أو
من موقع الكتروني مختص في التوجيه



3- توفير الإمكانات والموارد
اللازمة للمتعلمين والمختصين في التوجيه المدرسي



4- إيمان واقتناع مديري
المدارس ببرنامج التوجيه وخلق الشعور في نفوس المعلمين والمرشدين بأن لهم مطلق
الحرية في مناقشة أي مشكلة من مشكلات التلاميذ



5- التعاون بشكل جيد بين
القائمين على التوجيه في المدرسة والمنزل والهيئات الأخرى في المجتمع



الثانوية الناجحة هي ثانوية تسعى من أجل إنجاح كل تلميذ , هي ثانوية
توفر أفاقا مستقبلية واسعة , وأركز على هذه المرحلة من التعليم لأهميتها في تحديد
مسار التلميذ الجامعي أو المهني , فهي حلقة وصل أو جسر عبور يربط بين التعليم
الإلزامي والتعليم العالي أو عالم الشغل بعد مرحلة التكوين المهني فكل خلل في هذه
المرحلة تترتب عنه عيوب وتشوهات يصعب علاجها فيما بعد















المصدر : المجلة الجزائرية
للتربية ( المربي ) , أ. عثمان آيت مهدي

maatoug-nada

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى