المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

التوجيـــــــــــــــــــه أنواعه وأهدافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوجيـــــــــــــــــــه أنواعه وأهدافه

مُساهمة من طرف maatoug-nada في الإثنين مايو 27, 2013 7:40 pm

·
أنواع التوجيه :


يتميز التوجيه الحديث بالايجابية لكونه يستهدف تحسين العملية
التعليمية للتلاميذ والمعلمين والموجهين وأولياء الأمور والمجتمع وهو أنواع :



1- التوجيه
الوقائي :
الموجه يضع من الخطط
ما بتناسب مع قدرات كل طالب وظروفه وإمكاناته



2- التوجيه
العلاجي :
التخطيط والعمل
المشترك مع التلميذ لمواجهة الصعوبات التي تعترض طريقة وتقويم النتائج لمعرفة مدى
صلاحية العلاج المقترح ومراجعته إذا استدعى الأمر ذلك



3- التوجيه
الإبداعي
: يحرك القدرات
ويفجر الطاقات المميزة لدى التلميذ



·
أهدافـــــــــه :


من أهداف التوجيه مايلي :


مساعدة التلاميذ على
اكتشاف ميولهم واستعداداتهم وقدراتهم ومواهبهم وتنميتها ورعايتها



العمل على توثيق
التعاون بين البيت والمدرسة وتطويرها كي يكون كل منهما امتدادا للآخر ومكملا له
لخلق الجو المشجع للتلميذ على مواصلة الدراسة



العمل على اكتشاف
مواهب المتمدرسين المتفوقين على حد سواء والعمل على توجيه واستثمار المواهب
والقدرات والميول فيما يعود بالنفع على التلميذ خاصة والمجتمع عامة



تبصير التلميذ
بالتخصصات التعليمية والمهنية المتاحة



توجبه التلميذ نحو
المجالات والتخصصات التعليمية والمهنية المناسبة لملامحه الخاصة والموافقة
لإمكاناته العلمية والبدنية والاجتماعية










المصدر :المجلة الجزائرية للتربية ( المربي ) أ. علاوة
العايش

maatoug-nada

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى