http://www.education.gov.qa/Magazine/Arabic/no8/needs.pdfلا فائدة من سرد السمات التي يختلف فيها الأفراد بعضهم عن بعض فليس هناك سمة لا يختلفون فيها ومن هنا علينا أن نعترف بأن كل قاعدة من قوا عد التعلم والتعليم لابد أن تطبق مع مراعاة خصائص الفرد المتعلم لكون هؤلاء الأفراد هم الذين يقومون بالأداء وهم يتعلمون أو يرفضون التعلم ، مما استوجب ضرورة ايجاد أسلوب يأخذ بعين الاعتبار هذه الحاجات والخصائص , فكان التعليم الفردي، هذا النمط من التعليم يقوم علي أساس الفروق الفردية بين المتعلمين ،فكل فرد متعلم وفق هذا النظام هو محور التركيز باعتباره شخصية فريدة في حد ذاتها. للاطلاع أكثر اضغط على الرابط . .