المواضيع الأخيرة
» من فنيات التحرير: البرقية
الجمعة فبراير 12, 2016 11:50 pm من طرف amira zereg

» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
الجمعة فبراير 12, 2016 7:42 pm من طرف يوسف قادري

» مجالات تأثير وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:46 pm من طرف هدار

» أهداف وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:42 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإعلام
الإثنين فبراير 01, 2016 1:39 pm من طرف هدار

» أهم وسائل الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:37 pm من طرف هدار

» أشكال الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:27 pm من طرف هدار

» عناصر الإتصال
الإثنين فبراير 01, 2016 1:20 pm من طرف هدار

» التعلم الفردي
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» التعلم التعاوني
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الإثنين يناير 25, 2016 10:03 pm من طرف روان قسوم

» الارشاد و التوجيه
الإثنين يناير 25, 2016 10:02 pm من طرف روان قسوم

» الاعلام و الاتصال
الإثنين يناير 25, 2016 10:01 pm من طرف روان قسوم

» سيكولوجية العلاقات العامة
الإثنين يناير 25, 2016 9:41 pm من طرف روان قسوم

» مفهوم التواصل و ضوابطه
الإثنين يناير 25, 2016 9:40 pm من طرف روان قسوم

Like/Tweet/+1

اخلاقيات العلاقة الارشادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخلاقيات العلاقة الارشادية

مُساهمة من طرف oumaima benali في الأحد مايو 26, 2013 11:41 pm

تكون العلاقة الإرشادية بين المرشد والمسترشد ضمن إطار الميثاق
الأخلاقي وبناء على الأسس التالية :

1.
تقبل أخصائي الإرشاد والتوجيه للمسترشد كما هو على حقيقته ومن دون شروط
مسبقة.


2.
عدم الاتصال مع أي طرف آخر فيما يخص العملية الإرشادية دون موافقة
المسترشد.


3.
إطلاع المسترشد على إمكانيته وقابليته واستعداداته كما هي دون الإقلال
منها أو تضخيم بعضها .


4.
المحافظة على العلاقة بين أخصائي الإرشاد والمسترشد في حدود العلاقة
المهنية .


5.
يقوم أخصائي الإرشاد بتوضيح الظروف الـتـي تحيط بالعملية الإرشادية
وتحديد الأهداف والأساليب والإجراءات الإرشادية الـتـي تؤدي إلى تحقيق هذه الأهداف
.


6.
يحق لأخصائي الإرشاد التشاور مع مختصين آخرين والتعاون معهم في سبيل
تحقيق أهداف البرنامج الإرشادي مع المحافظة على خصوصية المسترشد وسرية المعلومات
والبيانات الـتـي قد تشير إلى شخص المسترشد.


7.
على أخصائي الإرشاد أن يتصف بالمرونة في التعامل مع الحالات الإرشادية
وعدم التقيد بأساليب ومناهج نظرية محددة في فهم مطالبهم وحاجاتهم الاسترشادية
.


8.
إذا شعر أخصائي الإرشاد بأن المسترشد يمكن أو من الممكن أن يؤذي نفسه أو
الآخرين أو الممتلكات عليه إبلاغ الجهات المعنية مع المحافظة على أسرار المسترشد
الشخصية .


9.
الاكتفاء بعلاقة التعاون المهنية عند التعامل مع المسترشد لمساعدته في
اتخاذ قراراته المناسبة لتخطي مشكلاته وتحقيق أهدافه .

oumaima benali

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 23/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى