المواضيع الأخيرة
Like/Tweet/+1
الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
روان قسوم- عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 11/11/2015
العمر : 24
الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
الدعـايـة:
الدعاية هي عملية نقل المعلومات في اتجاه واحد لكنها تتناول أغلب الحالات موضوعات سياسية بطرق غير موضوعية بمعنى نقل المعلومات يكون مزيف بصورة جزئية أو كلية وهي كما نعلم مجهولة المصدر لاعتماد الدعاية على عامل الغموض والدعاية تركز أساسا على مخاطبة غرائز وعواطف الفرد خاصة غريزة الخوف عبر أسلوبي الترهيب والتهديد باستقلال الأحداث الغامضة مثلا في الأزمات السياسية حيث تسود الفوضى وينتشر الغموض ويسيطر الخوف في جو عدم الإستقرار الذي يستغله رجل الدعاية فالدعاية كما نعلم لا يخاطب العقل لأن رجل الدعاية أول ما يقوم به هو شل عمل العقل من خلال إرباك الفرد بتوظيف الخرافة والإشاعة والأكاذيب المكررة فمثلا هتلر استعمل خرافة تفوق الجنس الألماني وهذا لتثبيط العزائم والحيلولة دون القيام بعمل واعي يمكن من السيطرة على المواقف.
الفـرق بين النشـر والإعــلام:
النشر يختلف عن الإعلام لأن النشر يفيد معنى انتشار الأخبار بين الناس أي ذيوعهاأي إعطاء هذا الخبر انتشار واسع وسط الناس فالنشر هو عملية توزيع الأخبار والصور والتعليقات والكتب وغيرها من المطبوعات على نطاق واسع وبالتالي فإن الإعلام يختلف عن النشر كون هذا الأخير هو عملية ذات تأثير فعلي في عقول الأفراد.
سمية- عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 16/12/2015
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» مناهج و أبحاث علوم الإعلام و الاتصال
» مجالات تأثير وسائل الإعلام
» أهداف وسائل الإعلام
» أهم وسائل الإعلام
» أهم وسائل الإتصال
» أشكال الإتصال
» عناصر الإتصال
» التعلم الفردي
» التعلم التعاوني
» الدعاية و الفرق بين النشر و الاعلام
» الارشاد و التوجيه
» الاعلام و الاتصال
» سيكولوجية العلاقات العامة
» مفهوم التواصل و ضوابطه