استخدام أساليب التعليم الإلكتروني الموائمة في دعم جودة التعليم المستمر
تاريخ العدد 28-MAR-2012
بقلم أ.د / عبد الحميد محمد رجب د/ عبد الفتاح بن سليمان المشاط
المستخلص:
أصبح التعليم المستمر ضرورة ملحة تحتاج إلى تجديد مستمر، واستراتيجيات موافقة لمتطلبات المرحلة، من تطوير للذات واكتساب للمعارف الجديدة، وتوظيفها في مهارات تخدم الفرد والمجتمع. يقدم هذا البحث دراسة مقارنة لأحدث أدوات التعليم الإلكتروني الناجحة، والتي يمكن استخدامها في التعليم المستمر. ثم نعرض نظام تعليم إلكتروني موائم يراعي الفروق الفردية والمعرفية بين الدارسين، يعرض المحتوى العلمي للدارس مستخدما العروض النصية والمرئية والمسموعة، أخذا في الاعتبار النمط التعليمي المناسب للدارس. وهذا النظام التعليمي يعمل كموقع على الانترنت، روعي في تصميمه عوامل الجودة. و قد تم تطبيق واستخدام النظام المقترح على العديد من الدارسين من خلال إتاحته على الانترنت، وحققت النتائج تحسين المستوى ألتحصيلي لدى الدارسين مقارنة مع النظم التقليدية الأخرى.
لقراءة البحث كاملا يمكنك الضغط للمزيد
http://emag.mans.edu.eg/media/pdf/25/002.pdf
تاريخ العدد 28-MAR-2012
بقلم أ.د / عبد الحميد محمد رجب د/ عبد الفتاح بن سليمان المشاط
المستخلص:
أصبح التعليم المستمر ضرورة ملحة تحتاج إلى تجديد مستمر، واستراتيجيات موافقة لمتطلبات المرحلة، من تطوير للذات واكتساب للمعارف الجديدة، وتوظيفها في مهارات تخدم الفرد والمجتمع. يقدم هذا البحث دراسة مقارنة لأحدث أدوات التعليم الإلكتروني الناجحة، والتي يمكن استخدامها في التعليم المستمر. ثم نعرض نظام تعليم إلكتروني موائم يراعي الفروق الفردية والمعرفية بين الدارسين، يعرض المحتوى العلمي للدارس مستخدما العروض النصية والمرئية والمسموعة، أخذا في الاعتبار النمط التعليمي المناسب للدارس. وهذا النظام التعليمي يعمل كموقع على الانترنت، روعي في تصميمه عوامل الجودة. و قد تم تطبيق واستخدام النظام المقترح على العديد من الدارسين من خلال إتاحته على الانترنت، وحققت النتائج تحسين المستوى ألتحصيلي لدى الدارسين مقارنة مع النظم التقليدية الأخرى.
لقراءة البحث كاملا يمكنك الضغط للمزيد
http://emag.mans.edu.eg/media/pdf/25/002.pdf