ان التقنيات في مجال المعلومات والاتصال تمكن من تقوية المؤهلات العقلية كالقدرة على التفكير والبرهنة وحل المشاكل.
ان اغلب المتعلمين يظهرون وبشكل تلقائي اهتماما كبيرا لاغلب الانشطة التعليمية المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة ويحصل العكس عند استعمال مقاربات تقليدية.
واغلب التحقيقات والمعاينات الميدانية وبرامج التتبع التي اجريت في الدول المتقدمة تؤكد ذلك.
2-ضرورة استئناس المدرس بوسائل الاتصال والمعلومات
اذا كان استعمال الوسائل التكنولوجية المتطورة يساعد على ربح الوقت.
ان تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصال احدت تحولات عميقة في امكانيات الحصول على المعرفة والفعل فيها واشاعتها وهكذا اصبح يتغير دور المدرس سواء في الابتدائي او في الاطوار الاخرى.
اذن اصبح من المفروض على مراكز التكوين تاهيل مدرسي المستقبل لاستعمال التكنولوجيا المعلومات والاتصال اي ان يكون المدرس الوافد على المؤسسة قادرا وفي حد ادنى على توظيف الادوات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال في مختلف مجالات استعمالها كا/
1-القدرة على اجراء بحت عن معلومات عبر شبكة الانترنيت
2-القدرة على انتاج وتيقة من مكونات مختلفة
3-القدرة على تحليل وقراءة الصورة
اما بالنسبة للمدرس الفاعل حاليا وحتى يواكب التطورات الحاصلة ويتجنب الماجئات المحتملة لابدله من اقتحام مجال التكنولوجيا المعلومات والاتصال.
ان اغلب المتعلمين يظهرون وبشكل تلقائي اهتماما كبيرا لاغلب الانشطة التعليمية المعتمدة على التكنولوجيا المتطورة ويحصل العكس عند استعمال مقاربات تقليدية.
واغلب التحقيقات والمعاينات الميدانية وبرامج التتبع التي اجريت في الدول المتقدمة تؤكد ذلك.
2-ضرورة استئناس المدرس بوسائل الاتصال والمعلومات
اذا كان استعمال الوسائل التكنولوجية المتطورة يساعد على ربح الوقت.
ان تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصال احدت تحولات عميقة في امكانيات الحصول على المعرفة والفعل فيها واشاعتها وهكذا اصبح يتغير دور المدرس سواء في الابتدائي او في الاطوار الاخرى.
اذن اصبح من المفروض على مراكز التكوين تاهيل مدرسي المستقبل لاستعمال التكنولوجيا المعلومات والاتصال اي ان يكون المدرس الوافد على المؤسسة قادرا وفي حد ادنى على توظيف الادوات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال في مختلف مجالات استعمالها كا/
1-القدرة على اجراء بحت عن معلومات عبر شبكة الانترنيت
2-القدرة على انتاج وتيقة من مكونات مختلفة
3-القدرة على تحليل وقراءة الصورة
اما بالنسبة للمدرس الفاعل حاليا وحتى يواكب التطورات الحاصلة ويتجنب الماجئات المحتملة لابدله من اقتحام مجال التكنولوجيا المعلومات والاتصال.